بحث في الكتب

انضم للقائمة البريدية

تصفح الموقع حتى الان :2227488 زائر
كتب أدب/رويات/ شعر
 
أسرار القصائد الممنوعة لشاعر الحب والحرية نزار قبانى (قصائد خلف الأسوار)

لا قيمة لشعر يحترف الخوف والتستر.. فالشعر يجب ان يكون كشفا وإضاءة..

وتعرية للزيف والزائفين أو لا يكون، حيث لم يبق للشاعر بعد زمن الانكسارات سوى حصان واحد يمتطيه، هو الغضب.

وفي هذا الكتاب أخطر قصائد نزار السياسية، ودراسة تحليلية عنها، بافضافة إلى رحلة ممتعة فى عالم الخيال والمتعة، عالم نزار قبانى الشعرى بكل بروقه ورعوده، وبكل نسيمه وأقماره وجداوله.. فهو القائل: لم يزل ماكتبته يسكر الكون .... ويجرى

أروع ما كتب نزار قبانى شهريار هذا الزمان

شهريار.. هذا الذى يذبح كل ليلة امرأة لم يكن سعيداً.. بل كان حائراً ضائعا حتى وجدته شهرزاد يقصصها. معنا فى هذا الكتاب شعريار آخر بحث عن الحب الصافى الحقيقى فى دروب المدن ولكن هل وجده؟ هذا هو نزار قبانى برغم كل قائده عن المرأة كان شهرياراً آخر تناوله المؤلف فى هذا الكتاب من حيث لم يتناول النقاد من قبل. حدثنا عن طفولته وشبابه وحياته ثم أردفعا بقائمة من أجمل ما كتب عن المرأة أو عن حبيبته المجهولة .. تلك الساكنة بين سطور أشعاره. فى هذا الكتاب يقدم المؤلف الشعر والشاعر.. القصيدة وناظمها فى بناء واحد. 

نزار قبانى وروائع القصائد المغناة أسرار وحكايا نجوم الفن مع نزار

عاش نزار حياته كلها يغنى للحب والحرية، وعاش مثله عبد الحليم حافظ باحثا عن الحب والحرية، فالتقت حنجرة عبد الحليم مع كلمات نزار، فأحدثت بركانا فى الأغنية العربية، وقبل حليم حمل صوت نجاة الهامس أشعار نزار الثائرة، وهناك قصص مثيرة وراء هذه الأغاني.. وحوار نادر بين عبد الحليم ونزار قبانى، كما يكشف الكتاب اللقاء السري بين السنباطى ونزار قبانى ومجدي نجيب في جروبي بالقاهرة.. وعلاقة عبد الوهاب وفايزة أحمد وفيروز وشادية وماجدة الرومي ولطيفة وأصالة وإلهام المدفعى وكاظم الساهر بنزار وحكاياتهم معا.. كما يكسف الخلاف بين عبد الحليم وشادية على قصيدة القدس التى غناها كاظم الساهر.. وماذا قال نزار قبانى لكاظم الساهر.. ويكشف فى حوار مع صباح قبانى سر العلاقة بين نزار ونجاة.. وهل كان نزار بطل قصيدة (لاتكذبى).. وإسرار خاصة جداً تكتشف لأول مرة وتروى للمرة الأولى 

نزار قبانى شاعر المرأة و الحب

عاش نزار حياته كلها يغنى للحب والحرية، وعاش مثله عبد الحليم حافظ باحثا عن الحب والحرية، فالتقت حنجرة عبد الحليم مع كلمات نزار، فأحدثت بركانا فى الأغنية العربية، وقبل حليم حمل صوت نجاة الهامس أشعار نزار الثائرة، (كتبت بقصائدي تاريخ النساء ,وقد أعطيت المرأة هذه المساحة الكبيرة من وقتي ومن عمري ومن دفاتري..

إدوارد سعيد

لم يكشف أي ناقد غيره، يمثل هذه القوة، كيف تكون النظرية واقعية على نحو ماهي عليه في الحقيقة، لنها موجودة فعلاً في مكان ما، ولسبب ما. وضمن تاريخ محدود، فلم يحدث ذلك كما حدث في نظرية إدوارد سعيد. يقدم هذا الكتاب الأفكار التي تتعلق بجوهر أعمال إدوارد سعيد، الأكاديمية منها والصحيحة. لتضع هذه الفكار معا تقريرا عالي التأثير عن طبيعة تشكل الهوية في عالم ما بعد الكولونيالية ويقدم فهما جديدا للروابط بين النص أو الناقد وسياقاتها المادية (الدنيوية) ليتساءل المؤلفان عن السبب الذي جعل هذه الأفكار معاً تقريرا عالي التأثير عن طبيعة تشكل الهوية في عالم مابعد الكولونيالية ويقدم فيهما جديدا للروابط بين النص أو الناقد وسياقاتها المادية (الدنيوية) ليتساءل المؤلفان عن السبب الذي جعل هذه الأعمال المهمة جداً على نحو أكيد، ويدققان في سياقتها وتصنيفاتها وتأثيراتها.


    

اخر الكتب المضافة
استفتاء
مارأيك بموقعنا الجديد
ممتاز
جيد
مقبول