بحث في الكتب

انضم للقائمة البريدية

تصفح الموقع حتى الان :2359039 زائر
علم النفس, علم الأدارة
 
( سلسلة مهارات أدارية ) ادارة وتنمية الموارد البشرية ج1

فى هذا الإصدار تتعرف على كيفية إدارة البشر التي تعتبر من أرقى الفنون والمهارات الإنسانية التى يجب أن يتعلمها كل إنسان. تتعرف على مفهوم إدارة الأفراد وفعاليات وأنشطة إدارة الأفراد وفنون مهارات إدارة الموارد البشرية وأثرها على الكفاءة الإنتاجية لمختلف الأنشطة.
تتعرف على الوظائف الأساسية لإدارة الموارد البشرية من تحليل الوظائف وتوظيف الوظائف والاختبار والاستقطاب والتعيين وكيفية إدارة الموارد البشرية المتاحة.
تتعرف على كيفية بناء فريق عمل ناجح وكيف تملك حب العاملين معك وكيف تدير نفسك بنجاح وكيف تستخدم الحوافز كوسيلة فعالة لإدارة وتنمية الموارد البشرية. تتعرف على طرق تقويم أداء العامليم ووسائل تنمية الموارد البشرية عن طريق التدريب. تتعرف على عالم تنمية وإدارة الموارد البشرية بطريقة سهلة ومبسطة.

( سلسلة مهارات أدارية ) صناعة اتخاذ القرار ج3

قرار الإنسان هو مفتاح نجاحه وهو ما يعكس شخصيته, وبناء عليه تكون حياته. والإنسان موقف وقرار صائب يتخذه... القرار عبارة عن اختيار من بين بدائل معينة ودائما ما يقع الاختيار ما بين الخطأ والصواب وإذا لزم الترجيح والتغليب يكون للأصوب والأفضل أو الأقل ضررا.
كيف تتخذ القرارات الصعبة فى حياتك؟ سؤال هام جدا تجد الإجابة عليه بالتفصيل داخل الكتاب وكيفية وأهمية دراسة وصناعية تنفيذ القرار الصائب المناسب الفعال ومفهوم وفن اتخاذ القرار, ونظريات اتخاذ القرارت ونماذج من أشهر متخذى القرار والعوامل التى تعوق قدرات الإنسان عن اتخاذ القرارالصحيح فى حياته.
كما نعرض لاستراتيجيات اتخاذ القرار الفعال ومعايير اختيار أفضل الحلول أو البدائل وفنون ومهارات اتخاذ وصنع القرار الإدارى والعوامل المؤثرة فى اتخاذ القرار الإدارى وأنواع القرارات الإدارية وكيفية اتخاذها. كما نعرض لفنون ومهارات فن اتخاذ القرار الصحيح فى المشاكل العامة ومعوقات اتخاذ القرار الصحيح والخطوات الإستراتيجية المثلى لحل المشاكل واتخاذ القرار.
كما نخصص فصلا كاملا عن أجواء وفن اتخاذ القرار بالنسبة لحواء كإنسانة رقيقة عاطفية المزاج فى اتخاذ القرار وكيف يمكن لها تنفيذ القرار الذى اتخذته بشكل صحيح وتكامل الجوانب الأخلاقية مع عملية اتخاذ القرار. واخيرا نعرض للرؤية الإسلامية لصناعة واتخاذ القرار وأهمية القرار وفقا للفكر الإسلامى وخطوات صنع القرار فى الفكر الإسلامى والرؤية الحديثة لفن صناعة واتخاذ القرار. إنها رحلة رائعة فى عالم (فن صناعة واتخاذ ودعم القرارات)

( سلسلة مهارات أدارية ) الادارة المتميزة ج4

الإدارة عملية إنسانية تهدف لتحقيق أقصى إشباع ممكن للرغبات الإنسانية داخل هذا الإصدار ماهو المفهوم الحقيقى للإدارة؟ وماهى النظريات العلمية لمظاهر السلوك الإنساني 0ونلقى الضوء ايضآ   على فن إدارة الأفراد والحوافز وأنواع الحوافز المشجعة للأداء وكيف تحفز العاملين معك؟وفنون التدريب وتنمية الموارد البشرية وسمات المدير الناجح ؟

( سلسلة مهارات أدارية ) إدارة الوقت واستثماره ج 2

الوقت أحد النعم التى أنعم الله علينا بها للقيام بصالح الأعمال وأنفعها للبشرية وسيحاسبنا المولى عز وجل على كل لحظة من لحظات حياتنا كيف تصرفنا خلالها فى هذا الإصدار نلقى الضوء على الوقت وفوائده  ومفهوم الوقت وأهميته فى القران الكريم وفى السنة المطهرة

( سلسلة مهارات أدارية ) التفاوض والابداع ج5

يعتبر التفاوض العصا السحرية لحل المنازعات والخلافات  التى تنشأ بين الأفراد أو الجماعات أو الدول سليما دون مواجهات أو تصادمات أو اللجوء للمحاكم أو استخدام القوة والعنف 0 نلقى الضوء على تعريف ومفهوم التفاوض والمهارات الأساسية لفن التفاوض وعناصر التفاوض الرئيسية ومستويات التفاوض والمناخ التفاوضي وأشكال المفاوضين وأنواعهم ومناهج


    

اخر الكتب المضافة
استفتاء
مارأيك بموقعنا الجديد
ممتاز
جيد
مقبول