بحث في الكتب

انضم للقائمة البريدية

تصفح الموقع حتى الان :2479799 زائر
( سلسلة مهارات أدارية ) صناعة اتخاذ القرار ج3
الكتاب : ( سلسلة مهارات أدارية ) صناعة اتخاذ القرار ج3
تأليف : يوسف ابو الحجاج
السعر : 7
سنة النشر : 0

قرار الإنسان هو مفتاح نجاحه وهو ما يعكس شخصيته, وبناء عليه تكون حياته. والإنسان موقف وقرار صائب يتخذه... القرار عبارة عن اختيار من بين بدائل معينة ودائما ما يقع الاختيار ما بين الخطأ والصواب وإذا لزم الترجيح والتغليب يكون للأصوب والأفضل أو الأقل ضررا.
كيف تتخذ القرارات الصعبة فى حياتك؟ سؤال هام جدا تجد الإجابة عليه بالتفصيل داخل الكتاب وكيفية وأهمية دراسة وصناعية تنفيذ القرار الصائب المناسب الفعال ومفهوم وفن اتخاذ القرار, ونظريات اتخاذ القرارت ونماذج من أشهر متخذى القرار والعوامل التى تعوق قدرات الإنسان عن اتخاذ القرارالصحيح فى حياته.
كما نعرض لاستراتيجيات اتخاذ القرار الفعال ومعايير اختيار أفضل الحلول أو البدائل وفنون ومهارات اتخاذ وصنع القرار الإدارى والعوامل المؤثرة فى اتخاذ القرار الإدارى وأنواع القرارات الإدارية وكيفية اتخاذها. كما نعرض لفنون ومهارات فن اتخاذ القرار الصحيح فى المشاكل العامة ومعوقات اتخاذ القرار الصحيح والخطوات الإستراتيجية المثلى لحل المشاكل واتخاذ القرار.
كما نخصص فصلا كاملا عن أجواء وفن اتخاذ القرار بالنسبة لحواء كإنسانة رقيقة عاطفية المزاج فى اتخاذ القرار وكيف يمكن لها تنفيذ القرار الذى اتخذته بشكل صحيح وتكامل الجوانب الأخلاقية مع عملية اتخاذ القرار. واخيرا نعرض للرؤية الإسلامية لصناعة واتخاذ القرار وأهمية القرار وفقا للفكر الإسلامى وخطوات صنع القرار فى الفكر الإسلامى والرؤية الحديثة لفن صناعة واتخاذ القرار. إنها رحلة رائعة فى عالم (فن صناعة واتخاذ ودعم القرارات)


النوع : غلاف عادي، حجم: 24×17، عدد الصفحات: 200 صفحة
الناشر : دار الوليد للدراسات والنشر
الطبعة : 1
المجلدات : 1
اخر الكتب المضافة
استفتاء
مارأيك بموقعنا الجديد
ممتاز
جيد
مقبول